التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تصور لو كان في الحياة "إعادة توجيه"

كيجاتكوم الصورة بعدا .. أنا حمقاااااااااااتني خصوصا أنني أعشق الأقدام والحفيااانة خااصة



كنت كاتبا هنايا واحد المقدمة وماعجباتنيش .. وبغيت نبدا ليكوم من الأخير مافيا الِّي يعاود تاني :

"خرجو نتائج إعادة التوجيه و قبلو ليا الطلب والحمدلله دابا أنا فالشعبة الِّي بغيت"

يا سلام ما أجمل الإختصار :ب


موهيم فثاني حصة ليا هاد الصباح .. حضرت حصة الرياضيات وما أروعها من حصة .. من الدقائق الأولى أعاد إلي الأستاذ حبي القديم لتلك المادة

بعد أن دَوَّزْتُ 3 سنوات رفقة أساتذة كـَرْهُو ليا أول عالم رياضيات ومن وضع هذه المادة أصلا فالمقرر
هذا الصباح عشت من جديد قصة حب قديــــــــــــــــــــــــمة ..
 يوم كنت أعشق الرياضيات حتى الحماااق
هاكو ديرو دويرة فمنتدى كنت قاديتو أيام الحب والعشق

موهيم ماشي هادشي علاش بغيت نهضر

بغيت نذكر واحد الجملة قالها أستاذي العزيز لما استفسرني بسبب كمَّارتي الجديدة في الفصل
ولما علم أنني وافدة من مؤسسة غير هذه وخصوصا أنني كنت تلميذة سااابقة هنا لكن عزيزة عليا تامَّارة مشيت ورجعت تاني للأصل

"عُدنا تاني لقضية "العودة إلى الأصل
:)

قال لي : (الإنسان بطبعو ماكايعرف قيمة الحاجة حتا كايفارقها ) 

وضرب مثالا رااااااااااائعا قال : الواحد كايكون فبلادو .. وكيقول يمكن بلادات الناس أحسن و كيمشي هاهوا ففرنسا شويا فإيطاليا شوية فألمانيا شوية فبلجيكا وهكذا
كيدوز 30 سنة من عمرو وهو كيقلب علا الأفضل .. لكن فالأخير كيفيق وكما يقول المثل المغربي المعاصر " دور دور وترجع لماكدور :ب" فالأخير كيرجع لبلادو فين خلَّا مِّيمْتـُو وحُومْتـُو وحْبَابُو وجـِـيرَانـُو

ما أجمل العودة إلى الأصل

قال هاد الأستاذ وهادي هيا الجملة الِّي عجباتني بزاااااااااااااف

قال واخا هادي طبيعة بشرية لكن، خاصنا نحاولو نشدو فالبلاصة الِّي ديالنا أصلا متيقنين أنها الأفضل لأنه في أحيان كثيرة قد لا نستطيع إعادة التوجيه إلى ما كنا عليه في السابق


عرفتو ما الذي تعلمته في هذه الحصة

تعلمت الكثيــــــــــــــــــر

أولا الرياضيات جميلة وكلما زادت تعقيدا زادت جمالا

ثانيا هناك علاقة وطيدة بين الفلسفة والرياضيات وقد اكتشفت اسما جديدا للمادة الجامعة بينهما: الفلسفة الرياضياتية أو الرياضيات الفلسفية

ثالثا الأصل هو دائما الأفضل لأنه رغم جمال أو تقدم عالـَم آخر لكننا لا ننتمي إليه وبالتالي لن نجده الأفضل كما يجدونه أفراده ..
كل شخص عندما يكون داخل وسطه الأصلي يكون أفضل وكلما ابتعد عن أصله عذبه الحنين وجعلته الغربة يحس بنقص شديد 

رابعا .. وتطبيقا لنصيحة الأستاذ وللمثل المغربي العريق : "ألف تخميمة وتخميمة أو لا ضربة بالمقص" لابد من الحذر خلال كل توجه في مسار حياتنا اليومية لأنه قد لا تكون خاصية إعادة التوجيه متاحة


وأختم بجملة جاءتني (هاكداااك) وأنا أدون هذه التدوينة
وقد ذركتها مرات عديدة في الأعلى


<3 ما أجمل العودة إلى الأصل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سوسية 'زعما أنا' تنضم للجن

لست شمكارة ،، لكني ضايعة حتا انا

من سوس أنافلاو تنضم للجن
كليليكو لفووق تسمعوو شي هضرة قاصحة ،، 
واخا قررت مانهضر فالسياسة ولكن ،، جبدووووني تاني 
الغالب الله
خلّاها بنكيران :: بعد المرات كاتقولو شي هضرة كايطلع ليا الدم ،، 

ههههه  الله يخليك لينا أودّا بنكيران ،، اولله أنا نتا عزيز علياا ،، راه ما بغيت شي منصب ،، غِير كلمة الحق
ملّي شفتهوم كايضحكو عليك فينما تهضر فداك مجلس المستشارين ،، علمت وتأكدت أنك عندك ما يتقااال ،، وأنهم يكيدون لك كيدا وأنك تخالف هواهم وتمشي ضد التيار ،، معاانا كاملين
راه الشعب يحب من يكرهه دوك المستشارون وتريكة الفاسي وعوالم الفساد


كلمة حق في حق داعش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غبرت بزااااف أنا عاارفة، لكن عمري نسيت واش عندي هاد الفسحة لي كانت ديما كاتخليني نغوت بلا ماتسكتني  صدقووني أشتااااق لأيام التدوين كثيــــــــــــــرا.. كنت بديت كنحس براسي كنتحرر من بزااف دالأفكار لي كانت مرضااني ف عقلي ومابقاش غير راسي لي واكل الدق من كاع دوك السيناريواات الي كايجيوني بل صرت، المدونة وأنا كاناكلو الدق مجموعين ،، لذا خفافت الدقة شويا 

شفت بزاااف ديال الكذووب والظلم والتشويه وكان لابدا نهضر ,, عرفت أن بلا سلبية بوحدها لي تخليني نهضر وانا حاسة بأن الدار داري وبالتالي ناخد راحتي الكاملة رغم أنه لا أمان حيثما كنت ,, أدرك ذلك جيدا
كلمة حق في حق داعش ,, وقبل ما نبداها مابيت تاااشي حد إفكر ولو لبرهة في كلمة "إرهاب" التي ظلت أمريكا ترهبنا بها حتى تحقق مصالحها على أنقاض مخاااوفنا
حرروا عقولكم .. عااد قرااو الله يرضي عليكوم .. ومن له عقل يعبد الإعلام ويصدق كل ما يقولون له إدير بحااال إيلا ما قرااا والو و يحبس عند هاد السطر بارك الله فيه.. ويضرب دورة وعمرو إرجع لهاد القنت حتا يكون مستعد إستقبل كل أوجه الحقيقة باش لا عل وعسى يعرف الوجه الصحيح…

جيت غانعلن ونمشي

السلام عليكم يا سادة
كيف حالكم وحال أحوالكم؟
جئت لأعلن لكم عن جديد سلسلة ::على هذه الأرض ما يستحق الحياة:: 

فقد نشرت اليوم إعلان الجزء الثاني من السلسلة .. لمزيد من صنع الأمل قريبا إن شاء الله أولى حلقات هذا الجزء 


أيضا أعلن عن انطلاق سلسلة جديدة بعنوان #عْرَفْ_حَقَّكْ هي سلسلة لبناء الوعي القانوني، هذا الأمر الذي نعاني منه بشدة في الوسط المغربي باعتبار أن المغرب يمتلك أكبر ترسانة قانونية في العالم لكن أيضا شبه غياب لتنفيذه نقلبوها دارجة ماحدنا بيناتنا دابا: إيلا كانت بلادنا عندها أكبر ترسانة قانونية وفنفس الوقت كانشوفو هاد الرواااين والسيبة لي ولات منتاااشرة بشكل مخيييف هو بصاح الوعي القانوني بووحدو ماكافيش، غِير راه غير هاد الجهل بالقانون كايخلي ناس كثااااار جاهلين أولا بحقهم وبالتالي ماكايقلبوش إجييبوه، سوا عارفينو ولكن جاهلين بكيفاااش إجييبوه حيت ممكن غِير ايلا ماعرفتيش كيفاش تطالب بيه تصدق جابد علا راسك مونتيف وما هي وما لونها .. سوا مقاتلين علا شي أمور وهوما كايسحابليهوم أنها من حقهوم فحين أنهم كايكونو كايطالبو بشي حاجة ماشي كاااع ديالهوم أو لازم إيديرو واجب عاد إستحقو داك الحق واحد الحاجة…